تعرف على أعلى لاعب يتقاضى أجرًا في عالم كرة القدم خلال عام 2022، وما هو مركز كيليان مبابي والنجم المصري محمد صلاح وليونيل ميسي وغيرهم..

أصبحت الأموال هي لغة كرة القدم في السنوات الأخيرة، وتضخمت أسعار اللاعبين ورواتبهم بصورة كبيرة، ربما كانت بداية ذلك عند انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان نظير 222 مليون يورو.

وتحاول الأندية أن تحافظ على ثرواتها، مما يدفعها إلى دفع رواتب باتت خيالية إلى حد كبير، وأوشكت أن تُجاري أو حتى تزيد عن رواتب رياضة كرة السلة الأمريكية NBA.

ولعل عام 2022 على وجه الخصوص شهد ذروة ارتفاع الأجور، بالتحديد بعدما جدد كيليان مبابي عقده مع باريس سان جيرمان براتب فلكي، مع مفاوضات النادي الفرنسي الأخرى للإبقاء على ليونيل ميسي لعامين آخرين.

حتى رغم معاناته، كان كريستيانو رونالدو ضمن الأعلى أجرًا في العالم، وبالطبع كان النجم المصري محمد صلاح في القائمة على إثر عقده الجديد مع ليفربول الذي جعله الأعلى أجرًا في تاريخ النادي الإنجليزي.

من هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم 2022؟

أصبح كيليان مبابي هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم 2022 بعد عقده الجديد مع باريس سان جيرمان الذي يتقاضى بمقتضاه مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ويزيد إجمالي راتب النجم الفرنسي مع العملاق العاصمي عن 50 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ويُقال أن العقد بالمكافآت والأمور الدعائية يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

يأتي ليونيل ميسي في المرتبة الثانية براتب يقترب من مليون يورو أسبوعيًا يُقدر بـ960 ألف جنيه إسترليني، ويليه زميله في باريس سان جيرمان، نيمار، بـ606 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ما هو راتب محمد صلاح مع ليفربول 2022؟

بعد هيمنة باريس سان جيرمان على الرواتب، يظهر محمد صلاح في المرتبة الخامسة كأعلى اللاعبين أجرًا في العالم.

وحسب تقرير "دايلي ميل" فإن راتب صلاح مع ليفربول يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو الأعلى أيضًا في الدوري الإنجليزي.

أعلى رواتب للاعبي كرة القدم 2022

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - مليون جنيه إسترليني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) - 960 ألف جنيه إسترلينيإيرلنج هالاند (مانشستر سيتي) - 865 ألف جنيه إسترلينينيمار (باريس سان جيرمان) - 606 ألف جنيه إسترلينيمحمد صلاح (ليفربول) - 400 ألف جنيه إسترلينيكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) - 400 ألف جنيه إسترلينيإيدن هازارد (ريال مدريد) - 380 ألف جنيه إسترلينيدافيد دي خيا (مانشستر يونايتد) - 375 ألف جنيه إسترلينيساديو ماني (بايرن ميونخ) - 350 ألف جنيه إسترليني